المصرية للإتصالات تعلن حالة الطوارئ في كل سنترالات مصر

المصرية للإتصالات تعلن حالة الطوارئ في كل سنترالات مصر


كشف المهندس أسامة ياسين، الرئيس التنفيذى للشركة المصرية للاتصالات، عن إعلان حالة الطوارىء فى سنترالات الشركة على مستوى المحافظات، لمنع تكرار حادث حريق سنترال الأوبرا بالعتبة مرة أخرى.

وكان حريق قد نشب في الساعات الأولى من صباح الخميس الماضى بـ 3 طوابق بسنترال العتبة وهم السابع والثامن والتاسع، وتمت الاستعانة بقوات الحماية المدنية، وعربات الإطفاء المجهزة للسيطرة على الحريق ومنع انتشاره في باقى المبنى .

وقال ياسين فى تصريحات خاصة لـ ” المال ” إن شركته ستراجع إجراءات تأمين سنترالاتها غدا الأحد ضمن تقرير موسع يرصد حالتها الراهنة، ومتطلباتها المستقبلية، مؤكدا أن فرق البحث الجنائى ما زالت تعاين موقع سنترال العتبة لمعرفة أسباب الحادث.

وكان المهندس خالد نجم، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، قد اجتمع يوم الخميس الماضى مع مسئولى ” المصرية ” لبحث إجراءات حصر الخسائر، والبدء فورا في معالجة آثار الحريق لضمان استمرار تقديم خدمات الاتصالات للمواطنين وعلاج التلفيات الناتجة عن الحريق.

وأضاف رئيس المصرية للاتصالات أن مجلس إدارة الشركة منذ تعينه مايو الماضى يستهدف وضع خطة تأمينية لمنافذ الشركة تتضمن تركيب كاميرات مراقبة ، وأنظمة إطفاء مركزية .

يذكر أن الشركة قررت توزيع العاملين بسنترال الأوبرا المنكوب على السنترالات المجاورة لحين ترميم المبنى، بالتزامن مع منحهم اجازة 3 أيام لحين إشعار آخر.