روسيا تهدي مصر لنش الصواريخ المتطور من طراز “مولينيا”‎

روسيا تهدي مصر لنش الصواريخ المتطور من طراز “مولينيا”‎

قررت الحكومة الروسية، إهداء مصر أحد لنشات الصواريخ الهجومية من طراز “مولينيا” وذلك في اطار بروتوكولات التعاون العسكري المشترك بين القوات المسلحة المصرية والروسية في العديد من المجالات، يأتي ذلك في اطار تأكيد التعاون والشراكة الاستراتيجية بين مصر وروسيا.

وتأتي هذه الخطوة استمرارا للمواقف الروسية الداعمة لمصر خلال الفترة الماضية، وتطابق الرؤى بين القيادة السياسية لكلا البلدين نحو الحرب علي الارهاب، ودعم جهود الأمن والاستقرار بمنطقة الشرق الاوسط .

ويعد لنش الصواريخ الهجومي الروسي طراز “بي 32 – مولينيا ” من أحدث الوحدات المتطورة في البحرية الروسية، والمزود بالعديد من منظومات التسليح من بينها الصواريخ سطح سطح والتي تعد الأسرع من نوعها في البحريات العالمية، والمدفعيات متعددة الأعيرة، اضافة الي انظمة الإنذار والحرب الالكترونية الحديثة والذي يعد بمثابة اضافة جديدة لمنظومة التطوير والتحديث لقواتنا البحرية.

يذكر ان اللنش بطاقمه الروسي قد قام بزيارة لمصر خلال الايام الماضية ، شارك خلالها في مراسم الاحتفال بافتتاح قناة السويس الجديدة ، ومن المنتظر ان يتم ايفاد مجموعة من امهر الاطقم الفنية والتخصصية الي روسيا للتدريب علي هذا الطراز من اللنشات واستلامه من الجانب الروسي والعودة به الي ارض الوطن خلال الفترة القريبة القادمة .