سكان قرية ألمانية يستقبلون اللاجئين السوريين بالورود (فيديو)

سكان قرية ألمانية يستقبلون اللاجئين السوريين بالورود (فيديو)

احتشد سكان إحدى القرى الألمانية على جوانب الطريق يوم الثلاثاء الماضي فور علمهم بقدوم حافلة محملة باللاجئين السوريين الذين واجهوا الموت أكثر من مرة قبل أن يصلوا إلى ألمانيا لطلب اللجوء.

وأظهر فيديو نشره أحد اللاجئين السوريين على “فيسبوك” و”يوتيوب” العشرات من المواطنين الألمان يرفعون لافتة كبيرة مكتوب عليها بالعربية والألمانية: (أهلا وسهلا)، فيما حمل العديد منهم الورود في اسقبال اللاجئين السوريين الفارين من جحيم الحرب في بلادهم.

ويظهر من الفيديو أن الذي التقطه هو أحد اللاجئين السوريين الذين كانوا على متن الحافلة، فيما اثار نشر الفيديو الجدل على شبكات التواصل الاجتماعي، حيث يظهر منه كيف يستقبل الألمان اللاجئين السوريين بالورود بينما يغيب هذا المشهد عن الدول العربية كافة، بل حتى يتعرض اللاجئون السوريون للاستغلال والابتزاز في بعض أقطار العرب التي تستضيفهم حاليا.

وكانت ألمانيا أعلنت بأنها لن تعيد أيا من اللاجئين الذين سيصلون إلى أراضيها، كما دعت بقية دول الاتحاد الأوروبي إلى تقاسم المهمة معها، من أجل استقبال وحماية اللاجئين السوريين الفارين من جحيم بلادهم.

يشار إلى أن الحرب الوحشية في سوريا خلفت أكثر من 6.5 مليون لاجئ، فضلا عن أكثر من 300 ألف قتيل، فيما لا يلوح في الأفق أي حل سياسي للأزمة في القريب العاجل.