طفل من كفر الشيخ يخترق حسابات البنوك ويستولي على أموالها

طفل من كفر الشيخ يخترق حسابات البنوك ويستولي على أموالها

تمكنت مباحث مكافحة جرائم الأموال العامة في مصر من ضبط طالب (16 عاما) مقيم بمدينة فوة بكفرالشيخ، والمعروف بأخطر هاكرز مصري، لاستيلائه على أموال حسابات عدد من العملاء في عدد من البنوك مصرية، نظرا لخبرته الفائقة للدخول على شبكات الإنترنت وقرصنته مواقع التسوق الإلكتروني.

كان مسؤولو أحد البنوك المصرية قد أبلغ الأجهزة الأمنية، عن رصده لمجهول، ينفذ العديد من عمليات الشراء لأجهزة إلكترونية وهواتف محمولة باستخدام بطاقات ائتمانية خاصة بالعديد من البنوك المصرية وغيرها لدى العديد من شركات التسوق الإلكتروني، وأن أصحاب تلك البطاقات اعترضوا على تلك العمليات لعدم قيامهم بتنفيذها، الأمر الذي أدى إلى إصابة البنك بأضرار مادية، بحسب موقع العربية.

وتم تشكيل فريق بحث بمعرفة إدارة مكافحة الجرائم المصرفية المستحدثة، والتي توصلت إلى أن وراء ارتكاب الوقائع “محمد.س.ح”، 16 سنة، طالب تبين خلالها قيام المتهم باستغلال خبرته الفائقة في الدخول على شبكة الإنترنت وقام بالقرصنة على مواقع التسوق الإلكتروني والبنوك الأجنبية بالخارج وتمكن من سرقة بيانات البطاقات الائتمانية الخاصة بعملاء تلك المواقع والبنوك، وقام باستخدامها في إجراء عمليات شراء وتحميل قيمتها على حسابات البطاقات المستولى عليها.

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية بكفرالشيخ وإحدى شركات نقل البضائع، تم ضبط المتهم أثناء مقابلته مع مندوب الشركة بمسقط رأسه في مدينة فوه بكفرالشيخ للاتفاق معه على تسليمه عددا من الأجهزة الإلكترونية والهواتف المحمولة والتي قام المتهم بشرائها بنفس الطرق السابقة.

تم القبض عليه وبمواجهته اعترف بنشاطه الإجرامي، وأنه وراء ارتكاب الوقائع محل البلاغ وأرشد عن الأجهزة التي سبق وأن استولى عليها والتي قام بشرائها.

كما تم فحص جهاز الكمبيوتر والبريد الإلكتروني الخاص بالمتهم وتبين أنهما يحتويان على العديد من الملفات منها “فيديوهات توضح كيفية اختراق المواقع، وفك الشفرات العديد من بيانات البطاقات الائتمانية الخاصة بعملاء بنوك أجنبية، ورسائل تحوي بيانات عمليات الشراء التي قام بها المتهم على مواقع التسوق الإلكتروني المصرية وبرامج كمبيوتر للاختراق والتخفي”، وتم تحرير المحضر اللازم والتحفظ على المضبوطات وأخطرت النيابة العامة المصرية لمباشرة التحقيق.