النداهه اسطورة العالم العربى

النداهه ….او……عائشه قنديشه ….او ….ام الدويس 
زي ما بتسموها في بلدكم …..
من هي النداهه…..وما هو اصل اسطوره النداهه 
يقال ان النداهه هي جنيه تظهر بعد منتصف الليل في الحقول او في القبور او المناطق الصحراويه
تظهر لتنادي علي شخص بعينه ….تناديه بأسمه …بأرق صوت يمكنه ان يسمعه في حياته ….حتي يلتفت لها …..لير فتاه ترتدي الابيض وفي قمه الجمال ….حتي اذا ما اقترب منها ظهر له وجهها القبيح والمخيف علي حقيقته ……ويقال ان من تناديه النداهه ….تأخذه معها الي العالم السفلي ….
وهكذا الحال لعائشه قنديشه …..اما ام الدويس …فتنطبق عليها نفس مواصفات الشكل انما الفرق انها تحمل في يدها منجل ….( دويس ) ….

اسطوره النداهه توجد في مصر 
عائشه قنديشه في المغرب 
ام الدويس في الامارات

لنعود الي اصل الاسطوره كما رواها الاجداد 
النداهه هي فتاه جميله جدا كانت تعيش في احدي القري الصعيديه وكانت كل اافتيات يحسدنها غلي جمالها وكان كل شاب في القريه يتمني ان يكون زوجا لها …..لكنها لم توافق علي اي احد من هؤلاء الشبان ما عدا واحد …..حتي جاء يوم الفرح …فاجتمع عليها الشباب وقتلوها وسط الاعشاب …لتظهر كل يوم منذ ذلك الوقت لتنادي علي الرجال والشباب من ذلك الحقل الذي قتلت فيه ….ويقال ايضا ان من يذهب معها ويستجيب لها فإنها تأخذه معها الي العالم السفلي وسرعات ما يصرع عندما يري العالم السفلي …..

وهذه الصوره هي نتيجه البحث …..يقال ان هذه الصوره وصفها احد الناجيين منها ….وعذا هو الشكل الذي تظهر عليه بعدما ينجذب اليها احد وير جمالها

ولكنها في النهايه اسطوره ….لايمكننا الجزم بصحتها لكن دائما توجد حقيقه في كل اسطوره لكن الحقيقه تضيع وسط الحكايات والروايات

close