بإسبانيا ممر الجان الأخطر في العالم بمنطقة ملقا الأندلسية

بإسبانيا ممر الجان الأخطر في العالم بمنطقة ملقا الأندلسية

بإسبانيا ممر الجان الأخطر في العالم بمنطقة ملقا الأندلسية
يوجد في منطقة ملقا الإسبانية الشهيرة بقعة خطيرة لتسلق الجبال، ويعد أخطر ممر في العالم ويفتتح في الموسم السياحي الجديد في إسبانيا الأسبوع القادم، ويطلق عليه ممر الجان نظرًا لخطورته الشديدة وبالإسبانية “إل كامينتو ديل ري باث”

ويعد الممر أحد أشهر مناطق الجذب السياحي في إسبانيا حيث يتيح لرواده الاستمتاع بمنظر بانورامي على ارتفاع 100 فوق نهر غوالدهورس وأصبح المكان وجهة سياحية ومنطقة لجمال الطبيعة أكثر من كونه بقعة خطيرة بعد عملية ترميم للمكان كلفت 5.5 مليون جنيه إسترليني.

استقبل الممر ما يقارب 600,000 سائح ونظرًا لشعبية المكان فإن هناك عددًا محددًا للزوار سنويًا لا يتجاوز300,000 زائر بمعدل 1100 زائر يوميًا وتبلغ قيمة التذكرة 10 يورو وستتوفر للشراء من تاريخ 18 إبريل حتى نهاية العام ويستقطب الجسر هواة المخاطر من جميع أنحاء العالم.

ويتخلل المسار الخرساني الضيق المحاط بدعامات صلبة عند نحو 45 درجة في وجه الصخور فجوات واسعة وقضبان يدوية متهالكة شكلت تحديًا هائلاً حتى للمتسلقين من ذوي الخبرة.

ويبلغ طول الممشى 6437 مترًا وهو معلق في معظمه على حافة الصخور ويُذكر أن خمسة أشخاص سقطوا من فوقه بين عامي 1999 و2000 مما أدى إلى وفاتهم.

وأصبح الممشى الآن أكثر أمانًا وجمالاً بعد الانتهاء من مشروع ترميم له بلغت كلفته 4 ملايين جنيه إسترليني (5.5 مليون يورو). ومنذ إعادة فتحه قبل عامين استقبل 600 ألف سائح.

ويجذب الممشى المكون في أجزاء منه من الخشب وأخرى من المعدن نحو 300 ألف سائح سنويًا من مختلف أنحاء العالم وسيكون بإمكان السياح شراء التذاكر للصعود عليه في 18 إبريل الجاري بقيمة 10 يورو وحتى نهاية العام